حيوان بحرف الراء .. حيوان بحرف ر .. اسم حيوان يبدا بحرف ر

حيوان بحرف الراء

حيوان بحرف راء .. يوجد الكثير من الحيوانات المفترسة و النباتية و البحرية تبدأ بحرف الراء ، و حرف الراء هو الحرف رقم 10 في ترتيب الحروف العربية الهجائية.

حيوان بحرف ر

  • الرنة
  • الراكون
  • الرشا
  • الرخم
  • الرتم
  • الريم
  • الروبيان
  • الرباح

الرنة

حيوانات الرَنّة هي إحدى الأيليات المناطق القطبية وشبه القطبية بآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ، تسمى أيضا كاريبو في أمريكا الشمالية.

الراكون

الرَاكُون أو الرَاقُون أو الرَاتون حيوان ثديي من آكل للحوم يستوطن أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة وجنوب كندا وتعني كلمة الراكون في لغة سكان أمريكا الشمالية الأصليين تعني الحيوان الذي يدلك بيديه.

الرشا

حيوان الرشا يبدأ بحرف الراء هو صغير الغزال ، تحمل أنثى الغزال صغيرا واحدا في كل مرة ، ومدة الحمل ستة أشهر.

الرخم

الرخمة المصرية أو العقاب المصري هو عقاب صغير من أسرة عقبان العالم القديم يتواجد في جنوب أوروبا وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

الرتم

نوع من الزباديات ، موطنه ضفاف نهر النيل الأزرق وشمال أفريقيا و مناطق السافانا والواقعة جنوب الصحراء الكبرى ويمتد إلى أفريقيا الجنوبية ، وعلى طول الساحل الشمالي للجزيرة العربية ، تم أدخاله إلى جنوب غرب أوروبا وجزر البليار.

الريم

الريم أو الغزال الدرقي ، والذي يعرف أيضا بالغزال الأسود الذيل ، الريم كما يسمّيه العرب ، والغزال الفارسي هو أحد أنواع الغزلان التي تتواجد في منطقة واسعة من آسيا الوسطى والغربية بما فيها جزء من إيران وجنوب غرب باكستان وصحراء غوبي إضافة لشبه الجزيرة العربية وجنوب غرب آسيا.

حيوان الريم

الروبيان

الروبيان والجمبري وسمي القَمرون أو القريدس ، حيوان مائي لافقاري قشري يتنوع إلى حوالي ألفي نوع ، ينتشر الروبيان في أغلب مناطق العالم ، ويعيش في المياه سواء كانت مالحة أو عذبة ، وتسمى الأنواع الصغيرة منه روبيان بينما تسمى الأصناف الكبيرة منه الجمبري.

الرباح

هو جنس من الحيوانات يتبع فصيلة سعادين العالم القديم من رتبة الرئيسيات ، وهو قرد من القرود الكبيرة في مملكة القرود البدائية.

حيوان الرباح

هذه مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء وجزء كبير من المعلومات مأخوذ من موقع ويكيبيديا الحرة [https://ar.wikipedia.org]

هل استفدت من هذا الموضوع ؟
[الإجمالي : 0 المتوسط : 0]

أضف تعليق

error: النسخ ممنوع في موقع المرحبي نت