حيوان بحرف الواو .. حيوان بحرف و .. اسم حيوان يبدا بحرف الواو

حيوان بحرف الواو

حيوان بحرف واو .. يوجد الكثير من الحيوانات المفترسة و النباتية و البحرية تبدأ بحرف الواو ، و حرف الواو هو الحرف رقم 27 في ترتيب الحروف العربية الهجائية.

حيوان بحرف و

  • الوشق
  • الورل
  • الوعل
  • الواوي
  • الولب
  • الوطواط
  • الوبر

الوشق

الوَشَق حيوان لاحم مفترس من فصيلة السنوريات وهو مختلف عن حيوان عناق الأرض. غذاؤه الرئيسي الفرائس الصغيرة كالأرانب والثعالب وغيرها من الحيوانات.

حيوان الوشق

الورل

الوَرَل حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يسمى الغيث ، يبلغ طوله من المتر وحتى يتجاوز الثلاثة أمتار في بعض الأنواع ، يعيش في كافة أقطار العالم تقريبا حسب نوعه.

الوعل

حيوان الوعل يبدأ بحرف الواو الوعل جنس من الثدييات ، يتألف من تسعة أنواع بما في ذلك الماعز البري ، والمارخور ، والعديد من الأنواع المعروفة بالوعول.

الواوي

ابن آوى أو الشغبر اسم يُطلَق على أي من الفصائل الأربع الصغيرة ، أو المتوسطة الحجم والتي تنتمي لعائلة الكلبيّات والتي تتواجد في إفريقيا وآسيا.

الولب

الوَلَّب هي كلمة تصف انواع كثيرة من رتبة ال التي تكون اصغر حجما من القناغر أو الولاور ، وعدد هذه الاصناف غير محدد تماما لان تعريف الولب ليس بدقيق كفاية.

الوطواط

الخُفاشيّات ومفردها الخفاش أو الخفدود أو الخنفوش أو الوطواط هو الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع الطيران. والخفافيش نجد تحورا بين أطراف أصابعها إلى غشاء يساعدها على الطيران تطير بها. وكانت تنتقل بالسماء المظلمة في العصر الإيوسيني منذ 50 مليون سنة.

الوبر

الوبر الصخري ، ويسمى في لبنان طبسون هو نوع من أنواع الثدييات في ترتيب الوبر ، ظاهريا يبدو وكأنه جرذ الأرض أو خنزير غينيا قصير الذيل والأذنين.

سمك الورنك

الفصيلة الورنكية أو الورانك ‏ هي فصيلة من الأسماك تتبع رتبة ورنكيات الشكل من طائفة الأسماك الغضروفية ، الوَرْنك أو اللياء أو السَفَن هو اسم لفصيلة من الأسماك ذات الأجسام المفلطحة ، والتي تملك زعانف صدرية كبيرة وممتدة كالأجنحة وذيولاً نحيلة. يَتغذى الورنك على بعض الأسماك الأخرى مثل سمك الكلب والشفنين والقشريات والرخويات.

هذه مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الواو وجزء كبير من المعلومات مأخوذ من موقع ويكيبيديا الحرة [https://ar.wikipedia.org]

هل استفدت من هذا الموضوع ؟
[الإجمالي : 0 المتوسط : 0]

أضف تعليق

error: النسخ ممنوع في موقع المرحبي نت